Version classiqueVersion mobile
OpenEdition Books

Pratiquer les sciences sociales au Maghreb

 | 
Mohamed Almoubaker
, 
François Pouillon

شكر وتقدير

Texte intégral

1استفاد هذا الكتاب من إعداده إلى نشره، من دعم أفراد ومؤسسات نود أن نقدم لها عبارات الشكر والتقدير:

2« مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية »، التي وافقت على نشره بالاشتراك مع « كلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز – فاس »، وبدعم من « مركز جاك بيرك » وكلية الآداب والعلوم الإنسانية-أكدال بالرباط. ونعرب عن امتناننا أولا وأخيرا لمديري هذه المؤسسات: محمد الصغير جنجار وعبد الإله بنمليح وبودوان دوبري (Baudouin Dupret)، وعبد الرحيم بنحادة.

3وقد تم تحضير هذا العمل بفضل اجتماعات مختلفة يسرها كل من ليون بوسكنس Léon Buskens، من جامعة ليدن، ودومينيك كازاجوس Dominique Casajus، مدير « مركز التاريخ الاجتماعي للإسلام المتوسطي » (CHSIM)، وبرنار هاييبركَر Bernard Heyberger، مدير « معهد دراسات الإسلام ومجتمعات العالم الإسلامي » (IISMM)، التابعيْن لـ « معهد الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية » (EHESS) بباريس.

4ونعرب عن امتناننا أخيرا إلى أولئك الذين ساعدونا في مراجعة بعض النصوص، خاصة دومينيك كازاجوس Dominique Casajus وكلود لوفيبور Claude Lefébure وآلان مسعودي، والصدِّيق ردّاد الذي راجع النصوص باللغة الإنجليزية. ونتوجه بشكر خاص إلى السيدة مارتين فيلت ليينديكير Martine Wilt-Leyendecker التي قدمت لنا مساعدة كبيرة، فتكفلت -بأريحية ودقة- بالمهمة الشاقة المتمثلة في مراجعة جميع النصوص باللغة الفرنسية.

© Centre Jacques-Berque, 2014

Conditions d’utilisation : http://www.openedition.org/6540

Acheter

Volume papier

Chargement

Unavailable